
قال الوزير الأول المختار ولد أجاي إن مشروع قناة سكام الزراعية سيمكن من ري ما بين 14 و16 ألف هكتار، في إطار جهود الحكومة الرامية إلى تعزيز الإنتاج الزراعي وتحقيق السيادة الغذائية.
وأوضح ولد أجاي، في تدوينة نشرها على الفيسبوك، أن الأشغال تتقدم في مشروع شق قناة سكام الزراعية، التي يبلغ طولها 32 كيلومترا، مؤكدا أنه يندرج ضمن مجموعة من الورشات التي أطلقتها الحكومة تنفيذا لرؤية الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى تحقيق السيادة الغذائية.
وأضاف الوزير الأول أن المشروع ممول من الموارد الذاتية للدولة، ويعد من المشاريع الاستراتيجية الداعمة للقطاع الزراعي، مشيرا إلى أن الأشغال من المتوقع أن تكتمل مع نهاية شهر سبتمبر 2026، بما سيسهم في توسيع المساحات المروية وتعزيز الإنتاج الوطني.

.gif)


.jpg)