والي آدرار يترأس اجتماعا تشاوريا حول مشروع تهجين ست محطات كهربائية

ترأس والي آدرار، السيد عبد الله ولد محمد محمود، اليوم الجمعة بمباني الولاية، اجتماعا تشاوريا خصص لاستعراض مشروع تهجين ست محطات كهربائية على مستوى الولاية، ضمن برنامج تنفذه وزارة الطاقة والنفط بالتعاون مع البنك الإفريقي للتنمية.

وخلال الاجتماع، قدم مبعوث البنك الإفريقي للتنمية، السيد محمد فاضل ولد الشيخ محمد فاضل، المنتدب من طرف وزارة الطاقة والنفط، عرضا مفصلا تناول طبيعة البرنامج وأهدافه، مبرزا دوره في تعزيز التنمية المحلية وتحسين الولوج إلى خدمات الطاقة.

وأوضح أن المشروع يشمل تهجين المحطات الكهربائية في كل من: أطار، وشنقيط، ووادان، وأوجفت، وشوم، وعين أهل الطايع، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الاعتماد على الطاقة النظيفة وتحسين جودة خدمات الكهرباء.

وأضاف أن هذا المشروع يندرج ضمن برنامج وطني شامل يستهدف تهجين 43 محطة كهربائية في مختلف ولايات البلاد، بهدف توسيع الولوج إلى الطاقة النظيفة وتطوير البنية التحتية لشبكات الكهرباء الخضراء.