انطلقت مساء الخميس من النقطة المستديرة "إبيروه" بمقاطعة أطار، الحملة الوطنية لجمع مليون توقيع ضد خطاب الكراهية، في خطوة تهدف إلى تعزيز ثقافة التسامح ونبذ التفرقة داخل المجتمع الموريتاني.
انطلقت صباح اليوم، بمباني ثانوية أطار، أعمال ورشة تدريبية حول الوقاية من المسلكيات المحفوفة بالمخاطر، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفيرانس، بتنظيم من وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي.
وصلت أسراب من الجراد الصحراوي إلى مناطق من الجنوب الشرقي بولاية آدرار حيث لاحظ المزارعون في أكرارت لبحير التابعة لمركز انتركنت الإداري وفي قرية وكشضه التابعة لبلدية المعدن انتشارًا ملحوظًا للجراد خلال الأيام الماضية.
تم تعيين الدكتور لمرابط امغر مديرًا عامًا جديدًا لمركز الاستطباب الجهوي بمدينة أطار، وذلك خلفًا للدكتور عبد الله ولد إحمياده، الذي أُحيل إلى التقاعد بعد مسيرة مهنية طويلة حافلة بالعطاء والتفاني في خدمة القطاع الصحي، خصوصًا في مقاطعة أطار.
أشرف والي ولاية آدرار، السيد عبد الله ولد محمد محمود، صباح اليوم، على افتتاح أعمال دورة تكوينية مخصصة للطواقم التربوية في الولاية، تهدف إلى التعريف بنظام المعلومات للإصلاح الإداري وإدارة التعليم "سراج".
في إطار سياسة التشاور وتعزيز الروابط مع الهيئات القاعدية، بدأ الأمين العام لحزب الإنصاف، السيد أفال انكيسالي، زيارة رسمية إلى ولاية آدرار، تستمر على مدى ثلاثة أيام، وتشمل لقاءات مكثفة مع منتخبي الحزب وفاعليه السياسيين على المستوى المحلي.
نظمت وزارتي البيئة والتنمية المستدامة والتربية، السبت، رحلة تربوية لصالح 78 تلميذًا من ثانوية البنات بأطار ومدرسة شمس الدين بأوجفت، إلى واحة ترجيت الواقعة على بُعد 45 كلم من عاصمة ولاية آدرار.
انطلقت صباح اليوم بدار الشباب بمدينة أطار فعاليات دورة تكوينية في مجال تقنيات المسرح، تحت شعار "نعم لتنمية المواهب"، بتنظيم من نقابة المهن التمثيلية بموريتانيا، وبالتعاون مع جمعية الإبداع وتنمية المواهب، وذلك تحت إشراف الوالي المساعد لولاية آدرار، السيد سيدي محمد ولد اسويلم.